اخر الاخبار

3 عقود استثمارية جدبدة بشرق بور سعيد يكشف عنها الستر الفريق مميش

قام الفريق مهاب مميش مدير هيئة قناة السويس ورئيس المساحة الاستثمارية لقناة السويس، بإمضاء ثلاثة عقود فجر اليوم مع مستثمري المساحة التي بالشمال الموالية للهيئة الاستثمارية لقناة السويس، والتي من شأنها إدخار فرص عمل لأولاد بورسعيد وإقامة استثمارات حديثة في المساحة الصناعية بشرق بورسعيد الحديثة.

وتحدث مميش إن الهيئة الاستثمارية تعمل على مساندة المستثمر الجاد وتيسير مختلَف الممارسات له وأيضاً حل الموضوعات العالقة معه.

وشدد أن الهيئة تعمل مع المستثمرين المحليين والأجانب للتمدد في استثماراتهم القائمة بالمساحة بالتوازي مع فعل التسويات معهم.

وقد قام مميش بإمضاء العقد الأول بالأحرف الأولى مع تي سي أي سنمار؛ لاستغلال منطقة أرض صوب ٤٠٠ ألف متر مربع لفترة ثلاث أعوام حق انتفاع لتشغيل المصانع المخصصة بالمؤسسة والتي تقدر استثماراتها ١.٨ مليار دولار لتلك المصانع، حيث تعمل المؤسسة في نشاط استخراج وإنتاج وتشوين الملح الأمر الذي يدعم احتياجات ومتطلبات مكان البيع والشراء الإقليمي.

وأتى إمضاء العقد الثاني مع مؤسسة لايف بتروكيم في محيط تأسيس محطة تبادل للصب السائل بميناء في غرب بورسعيد باستثمارات ١٦٠ مليون جنيه وأولوية تشغيل وتراكي رصيف بالميناء بطول ١٥٠ متر لتداول المواد الكيميائية بطاقة تخزينية للمحطة الواحدة باتجاه ٣٥ ألف طن لتصل إلى ٣٠٠ ألف طن مرة كل عام.

أما العقد الثالث، فتم توقيعه بين الهيئة الاستثمارية وشركة سيسكو ترانس؛ لتأسيس محطة متنوعة المقاصد بشرق بورسعيد على رصيف بطول ٩٠٠ متر وساحة تبادل ٣٨٠ ألف متر بنظام ال BOT حيث يتم استعمال الرصيف لجميع أشكال البضائع والصب الجاف ويتوقع أن أن يتم التشغيل الجزئي للمشروع منتصف ٢٠١٩، وتبلغ الاستثمارات المستهدفة من المحطة مايقرب من ١.٥ مليار جنيه وخلق ٣٠٠ احتمالية عمل على الفور و٢٠٠٠ إمكانية غير على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock