رياضة

الكاف: حالة واحدة فقط لإعادة مباراة الاهلى والترجى

في أعقاب إشعار علني التحالف الأفريقى لرياضة كرة القدم “كاف” وقف الزامبى جانى سيكازوى حكم ماتش الترجى وأول شهر أغسطس الأنجولى، بات مصير تتويج الترجى ببطولة دورى ألأبطال على حساب الأهلى محل شك.

وتنص لوائح الكاف على إرجاع ماتش الترجى وأول شهر أغسطس فى إياب 1/2 نهائى دورى أبطال أفريقيا حال إثبات إستلم الحكم رشاوى لإعطاء بطل تونس بطاقة التأهل للمباراة الختامية.

ويتوقع أن أن يخضع الحكم الزامبى للتحقيق بلجنة الانضباط، وحال ثبوت تهمة التواطؤ مع الترجى ستتم إرجاع الماتش، وبالتالى يتجرد بطل تونس من لقب دورى أبطال أفريقيا المتوج به على حساب الأهلى.

وقد كان الترجى قد انهزم فى أنجولا من أجل دون رد فى ذهاب 1/2 نهائى دورى أبطال أفريقيا، وانتصر إيابا بنتيجة 4/2 ليتأهل على النهائى عقب ماتش مؤججة للخلاف نتيجة لـ أخطاء الحكم الزامبى جانى سيكازوى، وأبرزها إلغاء مقصد صحيح لصالح الضيوف والذى كان سيقود الفريق إلى النهائى.

هدف أول شهر أغسطس الملغى

وسبق أن قرر التحالف الدولى لرياضة كرة القدم “فيفا” إرجاع ماتش في جنوب أفريقيا والسنغال التى تمت إقامة فى تشرين الثاني عام 2016 بتصفيات كأس العالم 2018، وهذا عقب تأييد الجزاء المعركة على الحكم الغانى جوزيف أودارتى لامبتى بعد أن استقر تلقيه رشاوى، لاحتساب شوطة عقوبة عارية على الإطلاق من الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock