صحة

تعرف على اسباب ينتج عنها رائحة فم كريهة

تتحكم عديدة عوامل فى حدوث سوء النفس خصوصا فى مرحلة الصبح، أما أشكال من المواد الغذائية أو بعض أشكال العقاقير .

تتم رائحة الفم الكريهة استنادا للمكان الطبى ” webmd” عندما تتواجد البكتيريا وتتراكم داخل الفم، كما يمكن أيضًا تناول المشروبات التي تتضمن على الكافيين والأطعمة الغنية بالتوابل والسجائر أن تسبب جفاف الفم وعدم اصدار اللعاب خلال السبات يفسر أيضًا “سوء عملية التنفس الصباحي”.

عدم نظافة اللسان
تسبب البكتيريا على اللسان هو الداعِي الأساسي لرائحة الفم الكريهة، لتجنب هذا يلزم تطهير اللسان باستعمال الجزء المخصص بفرشاة الأسنان لتنظيفه.

الإطار الغذائي الغنى بالكربوهيدرات
مبالغة اعداد الكربوهيدرات و البروتين التي تتناولها ، تجعل الجسد يحرق الدهون للاستحواز على الطاقة، ينتج عن تلك العملية سيارات تسمى الكيتونات ، والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.

نزلات البرد
التهابات الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية تكون السبب فى رائحة سيئة للنفس، وهذا لأن البكتيريا المسببة للرائحة تتغذى على المخاط .

قرح الفم
قد لا تكون القرحة ذاتها هي الإشكالية، ولكن نوع من البكتيريا التي تسبب القرحة ، من الممكن أن يؤدى إلى سوء التنفس.

بعض أشكال العقاقير
أكثر من 400 وصفة طبية والعقاقير التي لا تتطلب إلى وصفة طبية ، بما في هذا مضادات الحزن والكآبة والحساسية ، من الممكن أن تسبب تدفق اللعاب للتخلص من الغذاء والبكتيريا ، وبالتالى يضيف إلى رائحة الفم الكريهة.

أشكال الفاكهة المجففة
نظرا لأنها مرتفعة كثيرا في السكر ، والبكتيريا المسببة للرائحة تتغذى على السكريات ، حيث يتضمن 1/4 قدَح زبيب على 21 جرام من السكر مثلا، الأمر الذي يضيف إلى سوء النفس.

فراغات الأسنان والحشوات
من الممكن أن تتراكم جزيئات الغذاء بين الحشوات والمسافات بين الأسنان ، الأمر الذي يقود إلى تسوس الأسنان ، وأمراض اللثة، ورائحة الفم الكريهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock