صحة

تعرف على فوائد مزيج الكركم مع الحليب

اللبن الذهبى هو الاسم المتعارف دوليا بأنه لبن الزعفران الهندي، وهو مشروب هندى اكتسب شعبية هائلة فى العالم، يتركب من لبن بقرى أو نباتى مضاف إليه الزعفران الهندي مع بعض البهارات الأخرى مثل القرفة والزنجبيل.

اللبن الذهبى غنى بمضادات الأكسدة ، والتى تعاون على حراسة الخلايا من التلف ، ومقاتلة الأمراض والالتهابات والمساهمة فى صحتك العامة، نتيجة لـ احتواء الزعفران الهندي على مادة الكركمين

استنادا لتقرير موقع “healthline” فأن لمشروب اللبن مع الزعفران الهندي مزايا صحية كثيرة، وكثيرا ما يستعمل كعلاج بديل لتدعيم الحصانة ودرء الداء.

 

فيما يلى بعض من إمتيازات من اللبن الذهبى وهو وصفة الزعفران الهندي مع اللبن وتشمل :

1. تخفيض الالتهاب وآلام المفاصل

نتيجة لـ مواصفات مضادات الالتهابات القوية فى مشروب الزعفران الهندي مع اللبن، يعاون فى التقليل من الالتهابات التى تلعب دور رئيسى فى الأمراض المستعصية ، بما فى هذا السرطان ، ومتلازمة التمثيل الغذائى ، ومرض الزهايمر وأمراض الفؤاد، كما تقلل مضادات الالتهابات من أوجاع المفاصل و هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

2. تنقيح الذاكرة ووظيفة الرأس

تبدو الدراسات أن الكركمين قد يضيف إلى معدلات تغذية العصب المشتق من الرأس، كما أن بعض العناصر فى اللبن الذهبى قد تعاون فى حماية وحفظ الذاكرة وتحمى المخ من مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

3. تنقيح المزاج

مركب الكركمين العنصر النشط الذى يحتوى عليه الزعفران الهندي قد يعزز المزاج ويقلل من مظاهر واقترانات الحزن والكآبة، ولكن هناك احتياج إلى مزيد من الأبحاث .

 

4. قد يحمى مقابل أمراض الفؤاد

مرض الفؤاد هو الداعِي الرئيسى للوفاة فى جميع مناطق العالم، ومن المثير للاهتمام أن عناصر اللبن الذهبى الرئيسية ” القرفة والزنجبيل والكركم ” تخفض جميعها خطر الإصابة بأمراض الفؤاد ، تلك المواصفات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة فى عناصر لبن الزعفران الهندي قد تحمى أيضاً مقابل أمراض الفؤاد

5. قلص معدلات السكر فى الدم
الزنجبيل والقرفة المتواجدة ضمن تكوين لبن الزعفران الهندي ، قد تعاون فى قلص معدلات السكر فى الدم ويحسن نسبة الانسولين فى الدم.

6 . يخفف من خطر الاصابة بسرطان

توميء الدراسات حتّى القرفة والزنجبيل والكركم قد توفر بعض الدفاع مقابل السرطان، كما أثبتت الدراسات ايضا أن عنصر الكركمين يملك مواصفات قد تقتل الخلايا السرطانية وتمنع نمو الأوعية الدموية الحديثة فى الأورام ، الأمر الذي يحد من مقدرتها على الانتشار .

 

7. تدعيم جهاز المناعة

العناصر المستخدمة لصنع اللبن الذهبى لها مواصفات مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات والتى قد تحمى جسمك من الالتهابات، قد تقوى خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهاب نسق المناعة لديك أيضا، كما قد يعاون فى دواء التهابات الجهاز التنفسى الناجمة عن الفطريات .

8. الزنجبيل والكركم لتطوير الهضم

عسر الهضم المزمن، هو الوجع الذى ينشأ فى الجزء العلوى من المعدة، وبالتالى فأن تأخير إفراغ المعدة هو داع جائز لعسر الهضم.

الزنجبيل ، واحد من العناصر المستخدمة فى اللبن الذهبى قد يعاون فى تخفيف الوجع من خلال تسريع إفراغ المعدة فى الأفراد الذين يتكبدون من عسر الهضم .

 

9. تقوية العظام وإمداده بفيتامين د

قد يشارك اللبن الذهبى فى تشييد هيكل عظمى قوى، بفضل اللبن الغنى بالكالسيوم وفيتامين د، يضمنان حماية وحفظ صحة العظام والوقاية كذلك من الهشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock